أرشيف المدونة الإلكترونية

من أنا

صورتي
القاهرة
كاتب صحفي متخصص في الجماعات والحركات الاسلامية في مصر والعالم رقم هاتفي 0020109899843 salaheldeen1979@hotmail.com

Most Popular

الأحد، 9 مايو، 2010

بريجيت باردو


صلاح الدين حسن
"بريجيت باردو" نجمة الإغراء الهوليوودية الشهيرة والمخضرمة وصاروخ الإغراء الباليستى التى شغلت العالم وخلبت الباب الكثير من رجاله في الربع الثالث وقسم في الربع الأخير من القرن الماضي بدأ اسمها يتردد هذه الأيام في وسائل الإعلام في غير موعده المعهود والمنتظر فعيد الأضحى لم يأتى أوانه بعد حتى توجه الفنانة الكبيرة النصائح إلى ذابحي الخراف البربريين " دا اللي هوه إحنا يعنى " بعدم ذبحها رفقة بها " ما تعرفش سيادتها إن إحنا بنستني اليوم ده من السنة للسنة عشان ناكل اللحمة اللي بقت ب40 جنية وان ندائها هذا بمثابة آذان في مالطه" إذن فما الذي جعل اسم باردو يتردد هذه الأيام في وسائل الإعلام
السبب هو ان جراب باردو الملىء بالمفارقات التى قد يراها البعض استفزازات والبعض الاخر مساخر قد ألقى في جعبة وسائل الإعلام تصريح يقول أنها قررت دفع خمسة آلاف يورو مساعدة للحيوانات الناجية من القصف الاسرائيلى للبنان وصرحت باردو بانها لا يسعها إلا أن تشكر المتطوعين الذين يعرضون حياتهم للخطر لإنقاذ الحيوانات المهملة في لبنان وإسعافها عند الضرورة فباردو يا حبة عينى قد آلامها نباح الكلاب البائسة التي تلهث في شوارع بغداد وبيروت وأوجع قلبها مواء القطط الحزينة في الضاحية الجنوبية ولقد أخذت تتسائل باردو صاحبة القلب الرقيق ماذنب هذه الحيوانات المسكينة ؟ ولماذا عليها ان تدفع ثمن الحرب ؟ .... كان من الممكن ان تبدو باردو مثالا للانسانية فى عطفها على الحيوانات والدفاع عن حقوقها اذا تكرمت سيادتها وابدت تعاطف مع آلاف العرب والمسلمين فى فلسطين والعراق ولبنان وخاصة ان هؤلاء يذبحون يوميا وليس مرة كل سنة مثل خراف عيد الاضحى .....
باردو لها سجل حافل ملىء بالعنصرية البغيضة والمغلقة فلم يقطر فمها الا سما تجاه معظم البشر بل ان باردو حوكمت مرتين امام القضاء الفرنسي مرة بسبب تصريحاتها العنصرية ومرة اخرى بسبب كتابها " مربع بلوتون " حيث انتقدت فيه عدد المهاجرين المسلمين الى فرنسا وذبح الخراف فى عيد الاضحى وازدياد عددا المساجد " بينما أجراس كنائسنا خرصاء بسبب النقص فى عدد الكهنة "..... وتعتبر باردو أن ذبح الاضاحى عند المسلمين مجرد طقوس نقلها المسلمون عن الديانة العبرانية التى كانت تضحى بالحيوان لارضاء الرب المتلذذ بالدماء والذى يشعر بسعادة غامرة لشم محارق الاضاحى "
وكانت باردو قد وجهت نداء الى مسلمى فرنسا فى اعقاب كارثة تسونامى فحواة " فليتبرع المسلمون بثمن خروف عيد الاضحى لضحايا تسونامى حتى يصبح هذا العيد رمزا رائعا للمشاركة والعطاء دون اراقة دماء وزهق ارواح بعد أن سالت فى الاونة الاخيرة دماء كثيرة ....أحد الظرفاء علق على تصريح باردو هذا قائلا " المشكلة الحقيقية هى انه لا يمكن التعليق على الاقتراح المذكور با ستخدام المثل الشعبى القائل ان باردوتريد ضرب عصفورين بحجر واحد فالعصافير بالتأكيد من رعايا مؤسستها" .....
وباردو كانت قد طالبت وزارة الزراعة الفرنسية بفرض تقنية " الالكتروناركوز" وهو التخذير بواسطة تيار كهربائى خفيف – على الجزارين المسلمين فى فرنسا قبل ذبح الخراف .....
المحكمة حكمت على " ب,ب" – اسم دلع بريجيت باردو – ب30 الف يورو بعد ان اقنعت هيئة الدفاع هيئةالمحكمة بأن باردو تحت ستار الرفق بالحيوان تخطت بشكل واسع انتقاد مسألة ذبح الخراف لحث غير المسلمين على رفض المسلمين فى فرنسا .... سألت بعض الاصدقاء سؤال ساذجا جداقائلا اى طريقة ممكن أن نأكل بها لحم الخراف غير الذبح ؟
فأجابنى ... تعددت الاسباب والموت واحد .

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات

Services

More Services

© 2014 صلاح الدين حسن. Designed by Bloggertheme9 | Distributed By Gooyaabi Templates
Powered by Blogger.